القراءة و الكتابة

يمكن للبرامج و الخوارزميات أن ان تتفاعل بشكل مباشر مع المستخدم
حيث يمكن للمستخدم ادخال و ارسال قيمة معينة لمتغير خلال اشتغال

البرنامج، وذلك بعد أن يطلب منه البرنامج ذلك

الأمران الذان يسمحان بالتحدث مع الألة هما القراءة و الكتابة



 الكتابة
لما نضع أمر الكتابة في خوارزمية أو برنامج
فاننا نامره أن يظهر شيئا على الشاشة
أي يكتب لنا معلومة معينة او أي شيء
مثلا



أكتب('احب منتديات الصاعقة');

فيظهر على الشاشة:


أحب منتديات الصاعقة

نشرح
أمر الكتابة هو

اكتب( )

أو


write( )

و يكون ما نريد أن يكتبه لنا البرنامج بين قوسين

الأن اذا أردنا أن لا تتم معالجة محتوى القوسين أي ان المعالجة تتم كمعالجة

لمجموعة من الرموز نضع الشلطتين
' '

و يكون الأمر في نهاية المطاف
أكتب (' و هنا نكتب ما نريد أن يظهر على الشاشة ');

و هذا الأخير يظهر تماما كما كتبناه

أتمنى أنه مفهوم


القراءة
لاعطاء الفرصة للمستخدم أن يضع معلوماته الخاصة خلال تشغيل البرنامج
او الخوارزمية
مثلا في برنامج الألة الحاسبة
المستخدم هو من يضع القيم
ثم البرنامج يظهر له النتيجة
أي أن البرنامج أعطى للمستخدم فرصة ادخال قيمة
كيف ذلك ؟؟
سهل

ذلك يتم بأمر القراءة:
اقرأ (المتغير الذي يأخذ القيمة) ;

مثال
var a : integer;

read (a);
read بالانجليزية يعني اقرأ

في هذه المرحلة ينتظر البرنامج أن يدخل المستخدم قيمة للمتغير a
و يواصل المعالجة

أظن هذا سهل

المصدر شبكة الصاعقة العربية لتعليم الهكرزhttp://forum.sa3eka.com/soft94094.html#ixzz1XeVXAQOe

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More